منتدى بلاد الرافدين
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 دواء طبيعي لمشكلة اللسان الأبيض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الرافدين
المدير العام
المدير العام



عدد المساهمات : 8765
نقاط : 24369
تاريخ التسجيل : 20/06/2011

مُساهمةموضوع: دواء طبيعي لمشكلة اللسان الأبيض    الخميس أبريل 26, 2012 1:50 pm

اللسان الأبيض حالة مرضية غامضة لا يعرف عن خصائصها الا القليل. ويعرفها الاطباء باسمها العلمي وهو 'اللطاخ الابيض' Leukoplakia. وعادة ما تظهر هذه الحالة في سن متأخرة وتصيب حوالي 1% من المسنين. ويعتقد فريق من الاطباء انها ربما تكون في بعض الاحيان علامة مبكرة تنذر بأمراض خطيرة. وتبدو هذه الحالة على هيئة لطخة بيضاء تفترش سطح اللسان فيبدو أبيض اللون. ولا يزول هذا البياض بالمضمضة أو غسل الفم، بل تبقى الطبقة البيضاء عالقة وكأنها متجذرة في اللسان.

ولعل ما يبعث على السرور ان الطب الحديث وجد علاجا طبيعيا يمكن ان يزيل اثر هذه اللطخة من على اللسان ويدعى هذا العلاج 'لايكوبين' Lycopene وهو في الحقيقة المادة الحمراء التي تلون الطماطم وبعض الخضار الاخرى.

وقد تم علاج 58 مريضا يعانون من هذه الحالة بجرعات مختلفة من الـ 'لايكوبين' على مدى ثلاثة أشهر. وظهر ان جرعة 8 ملليجرامات حققت استجابة ممتازة وصلت نسبتها الى 80%. ويتوقع الباحثون في معهد كليس بالهند Kles For Oral Sciences ان يتم تعميم استعمال هذا الدواء في معظم مراكز المعالجة المتخصصة بمتابعة مشكلة اللسان الابيض.

غذاء ضد التهابات الاذن

نداء صحي جديد اصبح يطلقه الاطباء في خطوة وقائية لحماية صحة الاذن. اذ هم يقولون ان للأذن مطالب غذائية خاصة ان توفرت تحميها من الامراض. ويؤكد هؤلاء الاطباء على ان زيت كبد الحوت يقي من التهاب الاذن الوسطى في الاطفال.

والجرعة اليومية المثالية للوقاية هي ملعقة كوب من زيت كبد الحوت الغني بالفيتامين 'A' والفيتامين 'D'، والحامض الدهني 'أوميجا ـ 3' وتزداد الفائدة اذا ما تلى ذلك مضغ حبة تحتوي على خليط من الفيتامينات Multivitamin مع حبة الملح المعدني النادر (سيلينيوم). هذا ما اشارت اليه دراسة اشرف على تنفيذها فريق من الباحثين في مشفى نيويورك لأمراض العين والاذن New York Eye and Ear Infirmary.

والتهاب الاذن الوسطى حالة شائعة في الاطفال وربما تكون مضاعفاتها كبيرة اذا لم يتوفر العلاج المبكر لها. وغالبا ما تنشأ هذه الحالة بعد نزلة برد أو انفلونزا تصيب المسالك التنفسية العليا للطفل، لا سيما في فصل الشتاء. وقد اشارت الدكتورة لندا لنداي رئيسة فريق الباحثين في المشفى المذكور الى ان اصابات الاذن الوسطى كانت قليلة لدى الاطفال الذين باشروا في تناول جرعات زيت كبد الحوت بانتظام مع حبوب الفيتامينات والسيلينيوم. كما انخفضت حاجتهم الى المضادات الحيوية.

ويستنتج الباحثون من هذه الدراسة ان توفير العناصر الغذائية الاساسية للاطفال مثل زيت كبد الحوت والفيتامينات الضرورية الاخرى، يكسب جهاز المناعة دعما قويا يتيح له التصدي للالتهابات الجرثومية في الاذن.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kooora19.forumarabia.com
 
دواء طبيعي لمشكلة اللسان الأبيض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بلاد الرافدين :: منتديات العراق الادبية :: قسم طلاب الصيدله-
انتقل الى: